مجلس الدوما الروسي يهدد بالاعتراف باستقلال مناطق شرق أكرانيا…ماذا لو فعلها المغرب مع القبايل وغيرها؟؟؟

رئيس التحرير17 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 10 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
مجلس الدوما الروسي يهدد بالاعتراف باستقلال مناطق شرق أكرانيا…ماذا لو فعلها المغرب مع القبايل وغيرها؟؟؟

تمغربيت:

من حسن حظ نظام شرق الجدار أن جاره الغربي حباه الله من الحكمة والرزانة ما أهله للترفع ترفع الكبار وتعفف الأبرار وإلا لكان الوضع غير الوضع. لكن…هناك دائما لكن… (il existe toujours un “mais) فإن غضب الحليم من قيمة صبره وتصبُّره، وردة فعله مفجعة وغضبته مفزعة وضربته موجعة، ولذلك قالوا “اتق شر الحليم إذا غضب واتق شره إذا قسى”.

إن ما هو غير مقبول في الحالات العادية يصبح مقبولا ومباحا في حالة الدفاع عن النفس الذي يسبقه اعتداء  على الأرض أو العرض أو المال. وأمام “حماقات” جار السوء فإننا نسألهم “ماذا لو قام المغرب بالاعتراف بجمهورية القبايل المستقلة”؟ وهو القادر وغير الغادر.

أكيد سنعيش على بكائيات نظام الثكنات ولطميات جنرالات الشتات، وسيرعدون ويزبدون ويصرخون “حكرونا لمراركة حكرونا”. وأنا أقول لهم، والعهدة على الراوي والكاتب، من يريد أن يخلق سادسا في المغرب العربي فعليه أن يتقبل سابعا وثامنا وتاسعا وعاشرا وحتى حادي عشرا، لأن من تتسمى اليوم ب “الجزائر” كانت عبارة عن إمارات ومماليك تُشكل فيها مدينة الجزائر الحلقة الأضعف…ولا يقول لي أحدهم أن مدينة مثل الجزائر كانت في القرون الماضية أعظم من مملكة تلمسان؟؟؟ فاسمعوا وعوا واتقوا الله لعلكم تفلحون.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.