نائب برلماني إسباني: البوليساريو تنظيم إرهابي

رئيس التحرير7 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
رئيس التحرير
قضية الصحراء المغربية
نائب برلماني إسباني: البوليساريو تنظيم إرهابي

تمغربيت:

فجر النائب البرلماني الإسباني ميگيل أنخيل گوتييريث عن حزب سيودادانوس؛ الحقيقة التي كانت الأحزاب الإسبانية ترفض الاعتراف بها. ومن داخل قبة البرلمان الإسباني قال كوتييريث “البوليساريو منظمة إرهابية قتلت 289 مواطن إسباني على غرار منظمة إيتا الإرهابية الباسكية وابراهيم غالي هو المسؤول”..!!

هذا التصريح الخطير يقطع بأن الموقف الإسباني الإيجابي اتجاه ملف الصحراء المغربية يأخذ طريقه نحو الأجرأة والتزيل المادي وهو ما تعهد به رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز في رسالته الموجهة للملك محمد السادس.  

أمام هذه المستجدات يرى المهتمون والمتابعون لملف الصحراء المغربية أن هذا النزاع المفتعل في الطريق إلى الطي النهائي خاصة وأن المجتمع الدولي يعتبر وجود كيان انفصالي من قبيل البوليساريو في منطقة حساسا يشكل وضعا شاذا وتهديدا جديا للأمن الإقليمي للمنطقة وبالتالي وجب القطع مع هذا الوضع المتشنج، خاصة وأن المغرب أصبح شريكا استراتيجيا للقوى الكبرى ويعتبر نموذجا يحتذى به على المستويات الأمنية والاقتصادية والسياسية. 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.