وكالة الأنباء العسكرية ورحلة البحث على انتصارات “مجهرية”

محمد أمين آيت رحو18 فبراير 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر
محمد أمين آيت رحو
قضية الصحراء المغربية
وكالة الأنباء العسكرية ورحلة البحث على انتصارات “مجهرية”

تمغربيت:

محمد أمين آيت رحو*

تواصل وكالة أنباء الكذب والنفاق الجزائرية محاولاتها اليائسة استغلال ملف المرتزقة الانفصاليين، لمحاولة الترويج لانتصارات وهمية والتورط في ملف مفتعل لا ناقة للشعب الجزائري فيه ولا جمل.

وهذه المرة روجت وكالة نظام شرق الجدار لحضور رئيس جمهورية الوهم بن بطوش لاجتماع القمة المشتركة الأوروبية الإفريقية ببروكسل على أنه انتصار دبلوماسي حاسم، ووصفت ذلك ب “فشل المخزن” في محاولاته لمنع حضوره؛ وتناست ل “aps”  الصفعة الأوروبية التي تلقاها نظام الثكنات وملقطه البوليساريو بإعلان الاتحاد الأوروبي أنه لا يعترف بجمهورية الوهم والإرهاب وبأن جميع دوله لا تعترف بهذا الكيان المزعوم.

أما “زيارة” المدعو بن بطوش لبروكسل فهي عديمة القيمة ومجرد حديث “للذكرى” على اعتبار أن اعتراف بعض الدول الإفريقية بعضوية جمهورية الوهم بالاتحاد الإفريقي، ليس له قوة قانونية دولية بالنظر إلى أن المجتمع الدولي، وبالإجماع، لا يعترف بهذا الكيان الوهمي.
مرة أخرى يكرس نظام العسكر فشله في التشويش على المكتسبات القانونية والسياسية التي راكمها المغرب في قضية الصحراء المغربية، عبر إطلاق وكالة أنبائه التضليلية للترهات والمغالطات الهزلية، فاليوم يعترف المجتمع الدولي بأهم مكوناته وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، في انتظار مواقف أكثر وضوحا من الاتحاد الأوروبي وهي المواقف التي اشترطها المغرب كمقدما لأية شراكات اقتصادية أو تفاهمات تجارية في المنطقة.

*باحث في سلك الماستر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.